د. مازن الخطيب يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وينجح باعتماد فلسطين عضو كامل العضوية | الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى
المشاركات الخارجية
د. مازن الخطيب يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وينجح باعتماد فلسطين عضو كامل العضوية
د. مازن الخطيب يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وينجح باعتماد فلسطين عضو كامل العضوية
29/08/2017
06:19

الرياض/الدائرة الإعلامية للاتحاد/

فاز الدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني المركزي لألعاب القوى بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي, ونجح د. الخطيب باعتماد فلسطين عضو كامل العضوية في الاتحاد العربي للعبة, خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي الـ 17 التي جرت الثلاثاء 9-5-2017 في المملكة العربية السعودية بقصر المؤتمرات بمحافظة جدة, بحضور ممثلي 17 دولة.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب السعودي الدكتور أحمد الفاضل رئيساً للاتحاد العربي في دورته الحالية بالتزكية، فيما فاز الكويتي سيف الدوسري بنائب قارة آسيا، والليبي محمد السباعي بنائب عن قارة أفريقيا ، وفاز خمسة أعضاء بعضوية مجلس الإدارة وهم "الفلسطيني مازن الخطيب, والعماني محمد العاصمي، واللبناني فيليب، والمغربي محمد غزلان، والعراقي وليد جاسم، " ، فيما عين السعودي الدكتور عبدالإله الصلوي أمين عام، والسعودي بريقع الشمري أمين عام مساعد, على ان يضيف المكتب التنفيذي سيدة للمجلس.

وقال د. "الخطيب" أن اعتماد فلسطين عضو كامل العضوية يحق له التصويت على أي قرار في الاتحاد العربي, جاء بعد نقاش معمق من الاتحاد ودعم د. وليد عطا رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى, و المستشار احمد الكمالي رئيس الاتحاد الاماراتي لألعاب القوى و السيد هادي القحطاني رئيس الاتحاد السعودي.

وأشار د. "الخطيب" أن الجمعية العمومية صوتت بالإجماع على اعتبار فلسطين عضو كامل العضوية بعد أن كان لا يحق له التصويت كما نص النظام الأساسي وشهد الاجتماع مباركة كافة الأعضاء على اعتماد هذا القرار في الجمعية العمومية لمكانه فلسطين في الوجدان العربي.

وأكد د. "الخطيب" أن سلمان الزيدي رئيس الاتحاد العربي السابق للعبة تحدث خلال كلمته عن معاناة الرياضيين الفلسطينيين, مشدداً على ضرورة وقوف الاتحاد العربي مع ألعاب القوى الفلسطينية للعمل على مساعدة اتحاد اللعبة الفلسطيني برئاسة د. الخطيب للنهوض باللعبة وتطويرها.

وفي سياق متصل عقد د. "الخطيب" على هامش الاجتماع عدة اجتماعات مع الاتحاد المغربي والجزائري والعماني والسعودي وناقش معهم سبل التعاون المشترك مستقبلاً والاستفادة من إمكانياتهم لتطوير رياضة ألعاب القوى في فلسطين.

كما والتقى د. "الخطيب" مع السيد احمد الكمالي عضو الاتحاد الدولي للعبة وناقش معه عدة قضايا تهم اللعبة في فلسطين والذي بدوره وعد بتقديم كل الدعم والإسناد لتطوير ألعاب القوى الفلسطينية من حيث التدريب والتحكيم والبنية التحتية, وتحدثا عن ترتيب اللقاء المرتقب مع رئيس الاتحاد الدولي إبان عقد كونجرس الاتحاد الدولي.

وكشف د. "الخطيب" أنه اتفق مع د. وليد عطا رئيس الاتحاد المصري على توقيع اتفاقية بين الاتحادين للتعاون المشترك وسيتم ترتيب بنودها خلال الفترة المقبلة.

وقدم د. "الخطيب" درعاً تقديرياً باسم فلسطين لرئاسة الاتحاد العربي والاتحاد السعودي وسعادة المستشار الكمالي عضو الاتحاد الدولي.