الاتحاد الفلسطينى لالعاب القوى ووزارة التربية والتعليم يبحثان أفق التعاون المشترك بينهما

غزة.... أعلن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى عن تنظيم 3 بطولات خلال الموسم 2018/2019 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. جاء ذلك خلال زيارة وفد الاتحاد المكون من أ. تامر العبسي نائب رئيس الاتحاد المركزي، الكابتن ماجد أبو مراحيل رئيس اللجنة الفنية، أ. أحمد عبد الهادي رئيس لجنة المسابقات إلى وزارة التربية والتعليم حيث كان في استقبالهم أ . عبد الغني الشيخ مدير دائرة النشاط الرياضي بالوزارة و د. عبد العليم فارس رئيس قسم الأندية و أ. بكر مرتجي رئيس قسم النشاط الرياضي.
وبحثت الزيارة سبل التعاون المشترك ما بين الوزارة والاتحاد خلال المواسم المقبلة 2018/2019-2021/2020، ومناقشة سبل تطوير ألعاب القوى من خلال اكتشاف المواهب في مختلف الأعمار السنية من أجل صقلها وتنمية قدراتهم لصناعة الأبطال في المستقبل القريب.
واطلع وفد الاتحاد الوزارة على الأنشطة التي يسعى الاتحاد لتنفيذها الفترة المقبلة، وإيمانه بأهمية دور الوزارة في تطوير ألعاب القوى من خلال المواهب الكثيرة التي تحتاج للاهتمام والمتابعة والتدريب. وأكد وفد الاتحاد أن الفئات العمرية على سلم أولويات عمل الاتحاد الذي يسعى لإقامة الاختبارات من أجل اكتشاف المواهب وصناعة البطل بما يصب في مصلحة اللعبة في المستقبل والمشاركة في البطولات الخارجية لتحقيق نتائج إيجابية لفلسطين.
واتفق الاتحاد مع الوزارة على إقامة 3 بطولات خلال الموسم المقبل وهي:
1-بطولة ميدان ومضمار مركزية تحت 16 سنة للأبطال من مديريات التعليم في قطاع غزة خلال الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر .
2- بطولة ميدان ومضمار مركزية تحت سن 18 سنة للأبطال من مديريات التعليم في قطاع غزة خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر .
3- بطولة اختراق ضاحية مركزية على مستوى قطاع غزة ستعقد في نهاية شهر مارس بالمحافظة الوسطي.
وقال د. مازن الخطيب رئيس الاتحاد إن هذه البطولات تأتى في بداية الموسم من اجل اكتشاف مواهب جديدة تضاف للاعبي المنتخب وذلك استعدادا للمشاركة في البطولات القادمة عام 2019 وخاصة بطولات الشباب تحت 17 سنة