فضيتان وبرونزية حصاد أبطال فلسطين في ختام النسخة الثالثة من بطولة نادي عمان الدولية لألعاب القوى
عمان/الدائرة الإعلامية للاتحاد:
حقق أبطال فلسطين لألعاب القوى ميداليتان فضيتان وواحدة برونزية ضمن منافسات النسخة الثالثة من بطولة نادي عمان الدولية لألعاب القوى والتي ينظمها الأخير بالتعاون مع الاتحاد الأردني لألعاب القوى على مضمار استاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب, والتي انطلقت يوم الجمعة 16-3-2018 واستمرت حتى مساء الأحد 18-3 بمشاركة أكثر من 190 لاعباً ولاعبةً يمثلون أندية من " الإمارات ، العراق ، لبنان ، الكويت ، فلسطين اضافة إلى الدولة المنظمة الأردن".
وعبر ساهر جودة عضو الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ورئيس بعثة فلسطين في البطولة عن سعادته بما حققه أبطال فلسطين, مشيراً أن الاتحاد يسعى من أجل احتكاك ابطاله بمثل هذه البطولات من أجل تحسين أزمنتهم والاستعداد للاستحقاقات المقبلة.
وقدم "جودة" شكره إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية, رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والوزير عصام القدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة, والعميد عبد المجيد حجه الأمين العام للجنة الأولمبية الفلسطينية, والدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على متابعتهم الحثيثة للوفد وتذليل كافة العقبات أمامه من اجل المشاركة في البطولة.
وشدد "جودة" على عزم الاتحاد الفلسطيني للعبة للنهوض والرقي بكافة أبطاله من خلال الاستراتيجية التي وضعها, مشيراً أن المرحلة المقبلة ستشهد تحسناً نوعياً بأزمنة الأبطال, متمنياً التوفيق للاعبين وأن يبذلوا كل ما بوسعهم من أجل تحقيق الانجازات لفلسطين في كافة المحافل.
وتتكون بعثة فلسطين من إداريين وسبعة لاعبين, ويترأس البعثة ساهر جودة عضو الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى والكابتن يعقوب ابو تركي مدرباً, أما اللاعبون فهم " مهند رباح لاعب ٥٠٠٠م و١٠٠٠٠م, وضياء بريكي لاعب ٨٠٠م, وبدر لامي لاعب ٨٠٠م, ومحمد برهوش لاعب ٥٠٠٠م, واسحاق ابو تركي لاعب ١٠٠م و٢٠٠م, ومحمد براهمة لاعب ٤٠٠م, ومحمد علي لاعب ٨٠٠م".
وجاء حصاد أبطال فلسطين في البطولة على النحو التالي : حيث حقق العداء الفلسطيني مهند رباح الميدالية البرونزية في نهائي سباق 5 كم بزمن " 15:58:53د " في افتتاح البطولة, وتأهل العداء اسحاق أبو تركي إلى نهائي سباق 200 م رجال عن المجموعة الثانية بالمركز الرابع بزمن " 23:82 ث " وفي نهائي السباق ذاته حسن العداء "أبو تركي" زمنه "23:66 ث".
وفي اليوم الثاني للبطولة نجح العداء مهند رباح في حصد الميدالية الفضية بنهائي سباق ١٠كم رجال بزمن " 33:21 د ".
وفي اليوم الختامي للبطولة تميز أول فريق تتابع على مستوى فلسطين وحصل على الميدالية الفضية في سباق تتابع 4 في 400 حيث مثل الفريق الفلسطيني "محمد علي وبدر لامي ومحمد براهمة واسحاق ابو تركي" بزمن " 3:36:8 د ".
أما في نهائي سباق 800م رجال حقق العداء بدر لامي المركز الرابع وحسن زمنه الشخصي بـ 11 ثانية وحقق زمن " 2:1:78 د " , وفي ذات السباق حصل العداء الفلسطيني محمد علي على المركز السابع بزمن " 2:9:40 د " , والعداء ضياء بريكي حاز على المركز التاسع بزمن " 2:10:68 د ".
وفي سباق نهائي 1500 م رجال حصل ضياء بريكي على المركز الرابع بزمن " 4:22 د " وفي نفس السباق حصل محمد برهوش على المركز السابع.
جدير ذكره أن بعثة فلسطين شاركت في البطولة باسم فريق القدس وتأتي هذه المشاركة ضمن خطة الاتحاد استعداداً للاستحقاقات المقبلة.