واصل المنتخب الوطني لألعاب القوى لمختلف الفئات العمرية لكلا الجنسين تدريباته استعداداً للاستحقاقات المقبلة محلياً وعربياً وإقليميا ودولياً على مضمار ملعب اليرموك بمدينة غزة.

وانطلقت التدريبات بمشاركة 20 لاعب ولاعبة لمسابقات المضمار لجميع المسافات، و5 لاعبين رمي الرمح ودفع الجلة، بحضور أ. تامر العبسي نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى المركزي، الكابتن ماجد أبو مراحيل رئيس اللجنة الفنية، الكابتن أحمد عبد الهادي رئيس لجنة المسابقات، الكابتن سناء بخيت رئيس لجنة المرأة.

ويشرف على التدريبات نخبة من المدربين المميزين، موزعين حسب الفئات العمرية المختلفة.

-    فئة الرجال ( المدرب نادر المصري، المدرب محمود يوسف، المدرب إبراهيم أبو حصيرة).

-    فئة الشباب تحت 17 عاماً ( المدرب سامي النتيل، المدرب عبد السلام الدبجي).

-    فئة ناشئين تحت 15 عاماً ( المدرب دياب المصري، المدرب عبد الله أبو نصير )

-    فئة فتيات تحت 15 عاماً ( المدرب نور أبو ندي، المدرب إبراهيم أبو حصيرة).

-    رمي الرمح ودفع الجلة ( المدرب إبراهيم سويلم، المدرب عبد الرؤوف الغلاييني).

وقال العبسي إن تدريبات المنتخب الوطني لألعاب القوى تأتي ضمن الإستراتيجية الموحدة للاتحاد برئاسة الدكتور مازن الخطيب بين محافظات الوطن الشمالية والجنوبية والشتات من أجل الاستعداد المميز للاستحقاقات المقبلة.

وأضاف العبسي أن لاعبي المنتخب الوطني سيخضعون لتدريبات مكثفة خلال الفترة المقبلة من أجل الاستعداد الجيد لخوض المنافسات الخارجية، وتحقيق الأرقام والأزمنة الجيدة.

وأشار العبسي إلى أن لاعبي المنتخب للفئات المختلفة سيبدأ مشاركاته الخارجية في البطولة العربية اختراق الضاحية والتي ستقام في الأردن في الخامس من يناير المقبل، وبطولة غرب آسيا في الخامس عشر من فبراير المقبل والتي ستقام في فلسطين، وبطولة آسيا للشباب والتي ستقام في الخامس عشر من مارس المقبل في هونج كونج، وبطولة آسيا للرجال والتي ستقام في العشرين من إبريل المقبل في قطر، ويختتم المنتخب مشاركاته الخارجية في بطولة العالم والتي ستقام في شهر سبتمبر المقبل في قطر.

وطالب العبسي لاعبي المنتخب بضرورة الالتزام الجاد في التدريبات للوصول إلى الجاهزية الكاملة قبل المشاركة في البطولات الخارجية.

بدوره قال أبو مراحيل إن تدريبات لاعبي المنتخب تجرى حسب الخطة الموضوعة من قبل الاتحاد للوصول إلى الجاهزية الكاملة.

وأكد أبو مراحيل أن الاتحاد لن يدخر جهداً في توفير كافة الإمكانيات من أجل تجهيز اللاعبين بدنياً وفيناً للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة.