نظم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى يوم الأربعاء سباق الكرامة لمسافة 2 كم بالشراكة مع منطقة غزة التعليمية التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، وبرعاية مؤسسة الحق في اللعب بمناسبة يوم الكرامة العالمي.

وشارك في السباق الذي انطلق من أمام النادي البحري 300 متسابق من الفتيان والفتيات تحت سن 13 عاما من 38 مدرسة، بحضور تامر العبسي نائب رئيس الاتحاد المركزي، د. محمد أبو هاشم مدير المنطقة التعليمية في غزب غزة، د. رأفت الهباش مدير المنطقة التعليمية في شرق غزة، د. تيسير عبد الجواد مشرف التربية الرياضية بوكالة الغوث، أ. جيهان سرحان مشرفة التربية الرياضية بوكالة الغوث، وأعضاء الاتحاد ومدرسي التربية الرياضية.

وقال العبسي إن السباق يأتي ضمن توجيهات الاتحاد للعام 2020 في إطار الاهتمام بالرياضة المدرسية واكتشاف المواهب بما ينعكس بالإيجاب على تطوير ألعاب القوى في فلسطين.

وكشف العبسي أن الاتحاد سيضم الأوائل الثلاثة من كلا الجنسين للمنتخب الوطني تحت سن 15 عاماً من أجل إعدادهم للبطولات القادمة.

وشكر العبسي منطقة غزة التعليمية بوكالة الغوث على اهتمامها الكبير برياضة المدارس، مشيداً بالتعاون الكبير والشراكة الدائمة مع اتحاد اللعبة.


وفي نهاية السباق جاءت النتائج على النحو التالي:

سباق الفتيان:

1- محمد دغمش

2- أدهم أبو عطيوي

3- براء الفرا

4- عبد الرحمن دغمش

5- محمد أبو راضي

6- محمد مرشود

7- أحمد دغمش

8- فارس الغندور

9- إسماعيل أبو هندي

10- يزن مقداد

11- محمود أبو ندي

12- سعيد علي

13- عمرو حلس

14- زين الخالدي

15- محمد طافش

سباق الفتيات

1- عليا الهليس

2- لانا القرم

3- سما الفيومي

4- نادين الريفي

5- بسمة الكحلوت

6- غرام الجملة

7- أسيل القرم

8- شهد كلوب

9- جني أبو شريعة

10- حلا أبو فارس

11- صفا الغول

12- نور الناجي

13- فرح جرادة

14- لينا القرم

15- ميار أبو علبة