أنهي د. مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى زيارته إلى قطاع غزة والتي استمرت لمدة يومين التقى خلالها مجلس إدارة الاتحاد ولجانه المختلفة وتابع تدريبات المنتخبات الوطنية للفتيات والشباب.

وكان الخطيب قد وصل غزة يوم الاثنين الماضي عبر معبر بيت حانون لحضور البطولة المركزية لألعاب القوى بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم إلا أنها تأجلت بسبب التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وعقد الخطيب اجتماعاً مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بغزة ناقش خلاله العديد من الملفات التي تهم اللعبة والسبل الكفيلة لتطوير ألعاب القوى من خلال الأنشطة والمسابقات المختلفة التي ينظمها الاتحاد على مستوى الوطن.

وأكد الخطيب على وحدة جسم الاتحاد من خلال العمل المشترك والتنسيق الدائم ما بين الاتحاد ولجانه والذي تجسد في حالة الوئام والانسجام التي تسود المنظومة.

وأضاف الخطيب أن اتحاد اللعبة يسعى دائماً لتوفير الإمكانيات من أجل الحفاظ على استمرارية البطولات المركزية في شقي الوطن بما يصب في مصلحة المنتخبات الوطنية، مشيراً إلى أن الاتحاد يبذل جهوداً مضنية من أجل تطوير اللعبة وصناعة الأبطال لتحقيق أزمنة مميزة للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة.

وأشار الخطيب إلى أن الأولوية للأكفأ للانضمام للمنتخب والانخراط في المعسكرات التدريبية لتجهيز اللاعبين من أجل تحقيق الأزمنة الجيدة في البطولات المقبلة.

وفي نفس السياق التقى الخطيب بالحكام والمدربين حيث استمع إلى مطالبهم ورؤيتهم المستقبلية وكيفية تطوير الأداء على صعيد الحكام والمدربين.

وكشف الخطيب أن الاتحاد بصدد إقامة عدد من الدورات التأهيلية والتطويرية للحكام والمدربين في الداخل والخارج.

وكان الخطيب قام بزيارة ملعب اليرموك للإطلاع على مضمار ألعاب القوى وتابع تدريبات المنتخب لكلا الجنسين.

وأشاد الخطيب بالدور الكبير الذي يبذله مدربي ولاعبي المنتخب خلال التدريبات، متمنياً لهم التوفيق والاستعداد الجيد قبيل انطلاق البطولات الخارجية.

ووعد الخطيب بمشاركة لاعبات المنتخب في معسكر تدريبي في المحافظات الشمالية لاكتساب الخبرة من خلال الاحتكاك مع زميلاتهن في المنتخب سيتم الترتيب له خلال الفترة المقبلة.

وأكد الخطيب أن اتحاد اللعبة عازم على تنفيذ الخطة الإستراتيجية التي اعتمدها الاتحاد للعام 2020 والتي تهدف إلى إعادة ألعاب القوى نحو التميز والإنجازات، مشيرا إلى دعم اللجنة الأولمبية برئاسة اللواء جبريل الرجوب لتوجيهات ورؤية الاتحاد المستقبل.

ونقل الخطيب تحيات اللواء الرجوب لمنظومة ألعاب القوى في المحافظات الجنوبية والتأكيد على ضرورة فصل وتحييد السياسة عن الرياضة.

ووجه الخطيب شكره الكبير للمجلس الأعلى للشباب والرياضة والوزير عصام القدومي أمين عام المجلس، وعبد المجيد حجة أمين عام اللجنة الاولمبية على الدعم المتواصل للاتحاد.