رام الله - دنيا الوطن- بسام ابو عرة

" شعور لا يوصف على  منصة التتويج من الفرح  الذي قدمته لفلسطين وللجماهير الفلسطينية التي واكبت البطولة منذ بدايتها حتى نهايتها وتعلقت قلوبهم بنا" هذا ما صرحت به صاحبة فضية غرب اسيا بسباق المشي السريع  العداءة الفلسطينية  رنوى رفيق بللي التي تعيش في الشتات الفلسطيني بلبنان. 

  بللي عدءاة فلسطينية قادمة من لبنان الى العاصمة الاردنية عمان من اجل المشاركة الاسيوية بالعاب القوى والتي وضعت لها بصمة فضية فيها ورفعت اسم فلسطين عاليا من خلال هذا التمثيل المشرف الذي قامت به واهدت وطنها اول فضية فلسطينية في رياضة المشي السريع.

وقالت بللي: مشاركتي ببطولة غرب اسيا بالاردن كانت رائعة ومهمة كوني تعرفت على الوفد الفلسطيني  بالبطولة لاول مرة والاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى حيث قدمت من لبنان للمشاركة في البطولة بالعاصمة الاردنية عمان.

مضيفة:  كمشاركة وكتنظيم للبطولة كانتا بشكل رائع جدا والذي اضيف على ذلك تحسن الارقام الفلسطينية والتقدم الواضح الذي بدا يظهر ، كما ان فوزي بفضية المسابقة اضاف العنصر المهم النجاح وتحصيل ميدالية لفلسطين ليكون لفلسطين بصمة بالبطولة من خلال البعثة التي شاركت  بقوة  وباصرار للوقوف على منصات التتويج وهو مان تحصل في النهاية.     

وكشفت بللي عن وجود مستويات عالية بالبطولة وبالذات من خلال اللاعبين المجنسين الذي قامت بعض المنتخبات العربية بتجنيسهم.

وتابعت بللي : بعد  فوزي بالميدالية الفضية  احسست بشعور صعب الافصاح عنه او التعبير عنه من خلال كلمات بسيطة فكان لا يوصف، فاحسست انني في عالم اخر ، خاصة لان الجميع كان راضيا عما قدمت  وزاد شعوري بالبهجة من خلال الفرحة العارمة التي عمت الجميع وخاصة في فلسطين بعد معرفتهم بالانجاز الذي حققته بحصولي على الفضية " المشي " وهذا يدل على الدعم الكبير الذي قدم لنا ونحن في المشاركة الاسيوية، فالشعور الرائع  هو الدعم الذي وجدته من جمهوري الفلسطيني. 

وطالبت بللي اللجنة الاولمبية والاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى بالمسير في ذات الاتجاه مثمنة دورهم الكبير ودعمهم ومساندتهم للبعثة وللاعبين في هذه المشاركة الاسيوية التي تعتبرها البداية للمسير السليم لاعلاب القوى الفلسطينية.   

واكدت بللي على الاستعداد الحقيقي للبطولات القادمة وبالذات لاندونيسيا  دورة الالعاب الاسيوية  قريبا ، مضيفة :  ساحاول تحطيم رقمي وتحسينه اكثر واكثر في البطولات المقبلة  وان احقق ميدالية لفلسطين ان شاء الله .

وبالنسبة لمشاركاتها الاخرى قالت بللي: هناك العديد من المشاركات بالماراثون بلبنان وتحصلت على المركز الثالث واخر على المركز الاول حيث كنت اصغر عداءة يومها بالمشاركين والمشاركات بسباق 42 كم، وشاركت في عدة مسابقات بالعدو وحققت فيهن المراكز الاولى والثانية دوما. 

وكان شاركت فلسطين بالبطولة وحققت البعثة نتائج مميزة في بطولة غرب آسيا والتي اقيمت فعالياتها في العاصمة الأردنية ” عمان”. وحازت الفلسطينية القادمة من الشتات بلبنان العداءة رنوة بللي على الميدالية الفضية بعد أن حلت في المركز الثاني في سباق 10 كيلو متر بزمن ساعة و14 دقيقة.

- بطاقة عداءة 

- رنوى رفيق بللي

- مدرب محمد تميم

- نادي انترليبانون

- بيروت،لبنان