الأخبار

اتحاد ألعاب القوى يختتم الندوة التدريبية لمعلمي التربية والتعليم

  • أضيف بواسطة Mustafa
  • 01 نوفمبر 2019

اتحاد ألعاب القوى يختتم الندوة التدريبية لمعلمي التربية والتعليم 

فلسطين / غزة _دائرة  الإعلام  /اختتم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى اليوم الخميس الندوة التدريبية لألعاب القوى والتي أقيمت على مدار 4 أيام بمشاركة 40 معلما ومعلمة من مديرية التربية والتعليم في المحافظة الوسطي. 

وحضر اليوم الختامي الذي أقيم على مضمار ملعب اليرموك بعد نهاية المحاضرات النظرية أ. تامر العبسي نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى المركزي، وأعضاء الاتحاد، وأ. أحمد أبو شاويش المشرف التربوي.

وتناول اليوم الختامي تطبيق الأساليب التدريبية في ألعاب القوى وترجمة المواد النظرية إلي تطبيقات عملية للفئات العمرية المختلفة ( أطفال، ناشئين، شباب).

و تطرق الكابتن ماجد ابو مراحيل رئيس اللجنة الفنية في المحاضرة الأولى إلي مقاييس المضمار وفروق الحارات وقوانين بعض السباقات المختلفة.

فيما تناول العبسي في المحاضرة الثانية التطبيقات الخاصة لقياس السرعة الهوائية القصوى واستخراج معدلات السرعة خلال الاختبارات والتمارين في الشدات المختلفة حيث أجريت التطبيقات على 4 لاعبين من المنتخب.

واختتم اليوم العملي حيث قدم الكابتن أحمد عبد الهادي رئيس لجنة المسابقات معلومات عن مقاييس الوثب الطويل.

وشهد اليوم الختامي تفاعلا كبيراً من المشاركين في الندوة الذين عبروا عن سعادتهم الكبيرة في المشاركة في الندوة التدريبية وأهميتها الكبيرة في تطبيقها على الطلاب والطالبات لتطوير ألعاب القوى في المدارس .

كما تم التفاهم مع مسؤولى مديرية التعليم علي إقامة بطولة العاب القوى لمدارس المحافظة الوسطي خلال الشهر القادم علي ملعب اليرموك بمدينة غزة وبإشراف وتنفيذ الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى.