الأخبار

اتحاد ألعاب القوى يختتم النسخة الأولى من نصف ماراثون الميلاد

  • أضيف بواسطة Mustafa
  • 24 ديسمبر 2019

البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية: اختتم اتحاد ألعاب القوى فعالية نصف ماراثون الميلاد، التي نظمها صباح اليوم الجمعة، في مدينة أريحا بمشاركة كافة الفئات العمرية، الصغيرة والكبيرة ولكلا الجنسين.

واشتملت الفعالية على سباقين، الأول نصف الماراثون، والثاني 5 كيلو مترات، وجاءت النتائج على النحو التالي: 

سباق 5 كيلو مترات:

فئة الاناث: 1- ميادة الصياد، 2- جمانة الخطيب، 3- حنين الريماوي.

فئة الذكور: 1- ضياء بريكي، 2- مهند رباح، 3- سامر جولاني.

سباق النصف ماراثون:

فئة الذكور: 1- أيوب حمادة، 2- علي غروف، 3- محمد طرشان، بينما توجت ساندرا جلايطة كمركز أول على فئة الاناث.


وأقيم حفل الختام بحضور كل من جهاد أبو العسل، محافظ محافظة أريحا والأغوار، سالم غروف، رئيس بلدية أريحا، د. مازن الخطيب، رئيس اتحاد ألعاب القوى، هاتاري تاكوشي، ممثل الحكومة اليابانية لدى دولة فلسطين، الأب ماريو حدشيتي، راعي كنيسة اللاتين، اللواء نزيه نعيرات، عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، محمد هندة، مدير ديوان رئيس اللجنة الأولمبية، نادر عطا، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتم تنظيم الحدث بالشراكة والتعاون مع اللجنة الأولمبية، برنامج الرياضة للشباب الفلسطيني، جامعة القدس، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وزارة التربية والتعليم، شركة "بيبسي".

وأعرب الخطيب عن سعادته بنجاح الحدث بنسخته الأولى، مشيراً إلى أنه يحاكي المسابقات الدولية، شاكراً كافة المؤسسات الشريكة التي ساهمت بالتنظيم. 

ولفت إلى أن السباق أعطى نتائج ايجابية للمعسكر الذي نظمه اتحاد ألعاب القوى، على مدار الأسابيع الماضية لمنتخب ألعاب القوى.

وثمن جهود الشرطة الفلسطينية التي تكفلت بتهيئة مسار السباق أمام المشاركين، وشكر جمعية الهلال الأحمر على تقديم الخدمات الطبية، وشركة "بيبسي" التي احتضنت حفل الختام.

وهنأ نعيرات الفائزين في المراكز الأولى، وأكد على أهمية رياضة ألعاب القوى واتحادها الذي ينشط محلياً بصورة لافتة في مختلف البرامج والأنشطة التي ينظمها في شقي الوطن.