الأخبار

الرجوب يشارك في تخريج دورة المدربين الاولى ..

  • أضيف بواسطة Mustafa
  • 24 ديسمبر 2019

خلال اختتام دورة مدربي ألعاب القوى الدولية👇

الرجوب يدعو كافة الاتحادات للعمل بخطة تطويرية شمولية ..

البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية: اختتم اتحاد ألعاب القوى، دورة المدربين الدولية الأولى، اليوم الإثنين، في الحفل الختامي الذي أقيم بأبراج الزهراء في محافظة رام الله والبيرة، بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، وبصري صالح، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، والمدرب الدولي رالف مشبهاني، ود. مازن الخطيب، رئيس الاتحاد.

واستهل الرجوب كلمته بالتهنئة بأعياد الميلاد المجيدة، وأعرب عن أمله بأن يكون العام الجديد انطلاقة حقيقية لبناء رياضة فلسطينية لكل الألعاب الفردية والجماعية، داعياً كوادر الاتحادات للعمل بجدية ومهنية وبمنظور وطني للارتقاء بكافة الرياضات.


وأوضح أن الرياضة ترتكز على ستة عناصر هي، لاعب، فني، منشآت، تجهيزات، تكنولوجيا، لوائح وقوانين.

وأكد على التزام المنظومة الرياضية الفلسطينية بالقوانين والأنظمة الدولية والقارية، وقال: "نحن مصرون على أن نكون أعضاء فاعلين دولياً، ونشارك بندية ومنافسة في مختلف الأحداث الدولية، فاللاعب يعد أحد أبرز تجليات وجود رياضة فعلية متطورة.

وأضاف: "أشكر المدرب رالف، وأنا سعيد بوجود عطوفة وكيل وزارة التربية والتعليم، فذلك يعبر عن نقطة جوهرية حول العمل الرياضي الوطني بين وزارة التربية والتعليم والحكومة المسؤولة عن رعاية الرياضة، وكذلك تعاون الاتحادات الأهلية، فهناك ارادة سياسية، لتطوير القطاع الرياضي والارتقاء به.


وأشار إلى أهمية تضافر الجهود مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد المرسي، والعمل وفق برنامج يهدف إلى تأهيل لاعب وفني، من خلال أنشطة وبرامج تنطلق مع بداية الفصل الدراسي.

وبهذا الصدد قال: "آمل أن يرتقي مستوى التعاون بين وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة في الأحداث الرياضية والمهرجانات وكذلك الحركة الكشفية، فالقطاع الرياضي والشبابي يعد منبراً لتقديم معاناة شعبنا وعظمته وشموخه"، وأضاف: "الرياضة بنيت فلسطينياً ولسنا مدينين لأحد بشيء فنذهب للمشاركة بكبريائنا، ونرحب بضيوفنا ونستقبلهم بكرمنا".

وأشاد الوكيل بصري صالح، بجهود اللواء جبريل الرجوب، في بناء المنظومة الرياضية الوطنية، على أسس وقواعد مهنية، حتى أصبحت قطاع وطنياً يفخر به الفلسطينيون.

وأكد على أن وزارة التربية والتعليم العالي على أتم الاستعداد للتعاون مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، من أجل بناء جيل رياضي واعد، وشكر اتحاد العاب القوى وهنأ المدربين المشاركين بنجاحهم في الدورة.

وتحدث المدرب مشبهاني عن أهمية الدورة، التي ستسهم في رفع المستوى الفني للعبة، داعياً المدربين إلى مباشرة العمل واستغلال الفرصة نحو الارتقاء برياضة ألعاب القوى.

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي وبالتعاون مع نظيره الفلسطيني مهتم بتطوير اللعبة والكوادر، من خلال البرامج والأنشطة المستقبلية.